(( أنا عبــــد المــأمور ))
هـــذه كلمه خاطئه لاننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد وقـــال صلى الله عليه وسلم (( لا طاعه لمخلوق فى معصيه الخالق ))
(( كتــــر الســـلام يقــــــــل المعــرفه ))
هـــذا قول خاطىء لا يجب ان يتفوه به المسلم ، فالشارع الحكيم حض على افشاء السلام لانه مفتاح الحب والموده فى الله
وقال صلى الله عليه وسلم (( والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنه حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، الا ادلكم على شىء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ))
(( إحنــــا بنقراء فى سوره عبـــــس ))
وهى عباره تبين اننا عندما نقراء هذه السوره وامثالها فكأنما نقراء طلاسم لا يفهمها الناس مع انها سوره طيبه واضحه المعانى لكل من سمعها لكل من له قلب او القى السمع وهو شهيد بل القران كله واضح ميسر للذكر
(( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمـــــون ))
والعباره المذكوره بها نوع من الاستهزاء واستخفاف بأيات الله وهذا هو فعل المنافقين الذى يسمهم بالكفر
(( قل ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))
(( أنا اصطبحت بوش مين )) (( وشه يقطع الخميره من البيت ))
هذا تشاؤم والتشاؤم يسمى الطيره وهو شرك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( الطيره شرك )) ثلاثا وقال (( لا عدوى ولا طيره ويعجبنى الفأل الصالح الكلمه الحسنه )) فاترك التشاؤم وتوكل على الله
(( المـــرحوم أو المغفور له فلان ))
قول فيه إدعاء بعلم الغيب وافتئات على الله وكل هذا لا يعلمه الا الله والصـــــــــــواب أن ندعوا بالرحمه والمغفره ولا نجزم لاحد بأنه مرحوم أو مغفور له الا من ورد الشرع بذلك عنهم كأصحاب بدر والعشره المبشرون بالجنه ولا يجب ان نغتر بظاهر عمل انسان ما وانما الواجب ان نرجوا للمحسن ونخشى على المسىء ونعلم ان دخول الجنه امر بيد الله وحده والرحمه بيده وحده .
قال صلى الله عليه وسلم (( لن يدخل احدا عمله الجنه ولا انا الا ان يتغمدنى الله بفضل رحمته فسددوا وقاربوا ))
(( يا ساتر او يارب يا ساتر ))
هذه كلمه خاطئه
لان الساتر لغه هو الحاجز الذى يحجز ما وراءه وليس من اسماء الله الحسنى وانما الله تعالى ستيـــر قال صلى الله عليه وسلم (( إن الله حيى ستير يحب الحياء والستر ))
و من الامور المنكرة ان ترد" السلام" بكلمة:
يا هلا
أهلا هاي
إنشاء الله وهو يقصد بذلك إن شاء الله ولكن
المفهوم من إنشاء الله هو تعبير الله أو أنك أنشئت الله !!!!!!!!!!
ومن الألفاظ المنتشرة بين عامة الناس ما يلي :
اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه
سبب النهي: فيه سوء أدب مع الله تعالى لأن فيه نوعا من التحدي فكأنه يقول 'يا رب افعل ما شئت ولكن ألطف فيه ، وأيضا فيه منافاة للحديث:'لا يرد القضاء إلا الدعاء'.
'الله يكفينا شر هذا الضحك' سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطيرة، وتوقع الشيء مكروه سيحدث بعد الضحك.
قول لا حول الله
سبب النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا أراد النفي عياذا بالله من ذلك.
قول بعض الناس الدين لب وقشور
سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها والدين كله خير أصوله وفروعه وواجباته وسننه.
قولهم فلان شكله غلط
سبب النهي: لأن فيه سخرية واعتراضا على خلق الله تعالى.
تسمية بعض الزهور بعباد الشمس
سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد سوى الله تعالى.
قولهم عن الميت دفن في مثواه الأخير
سبب النهي: لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث.
قولهم إذا أصاب فلان مصيبة ما يستاهل
سبب النهي: لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهاما لله بالظلم – تعالى الله عن ذلك.
قولهم عن الذي مات ربنا افتكره
سبب النهي: لأن فيه نسبة النسيان إلى الله عز وجل، تعالى الله عن ذلك.
قولهم نسيتني يا فلان نسيك الموت
سبب النهي: لأنهم حكموا على ملك الموت بأنه ينسى ويقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم'لكل اجل كتاب'.
قولهم شاءت حكمة الله كذا
سبب النهي: لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى.
قول بعض المرضى لعنة الله على المرض
سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدر المرض ومن سبه فقد سب الله.
قولهم من علمني حرفا صرت له عبدا
سبب النهي: لأنه مبني على حديث موضوع. راجع فتاوى ابن تيمة ج18 ص345
قولهم اليوبيل الفضي أو الذهبي
سبب النهي: لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير، والاحتفال به محرم.
تسمية الأحكام الشرعية عادات وتقاليد
سبب النهي: لأنها توهم بان الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير أو التبديل.
قولهم مات فلان شهيدا
سبب النهي: لأن الشهادة لشخص معين لا تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق عليه.
قولهم للمتزوج بالرفاء والبنين
سبب النهي: لأن هذه التهنئة تهنئة أهل الجاهلية. و الصح بارك الله لكما و بارك عليكما
قول بعضهم الله يظلمك كما ظلمتنني
سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك.
قول الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلانا تاما أنك تكره ما قضى الله، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول : (( الحمد لله رب العالمين على كل حال ))
وأيضاً من العبارات المحظورة شرعاً ما سأورده الآن :
قولهم : أدام الله أيامك .
سبب النهي : لأنه من الأعتداء في الدعاء ؛ لأن دوام الأيام محال ومناف
لقوله تعالى : {{ كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام }}
وأيضاً قولهم : بذلت قصارى جهدي والباقي على الله .سبب النهي : هذا القول لا يصح ؛ لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً .
والمفروض يقول : بذلت جهدي وأسأل الله المعونة .
وأيضاً قولهم : الله ورسوله أعلم .
سبب النهي : لا يجوز إطلاقها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من الأحكام
الشرعية .
وأيضاً قولهم : (( بذمتي - بشرفي )) .
سبب النهي : لا يجوز ؛ لأنه قسم بغير الله وهذا شرك أصغر .
وأيضاً قولهم : الفاتحة على روح فلان .
سبب النهي : لا يجوز ؛ لأنه من البدع المحدثة ويقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .
عندما يكون عند أحدهم ضيفاً فإنه يقول له : وجه الله إلا أن تأكل .
سبب النهي : لا يجوز لأحد أن يستشفع بالله عز وجل إلى أحد من الخلق ، فإن الله أعظم
وأجل من أن يستشفع إلى خلقه ؛ وذلك لأن مرتبة المشفوع إليه أعلى من مرتبة الشافع
والمشفوع له ، فكيف يصح أن يُجعل الله تعالى شافعاً عند أحد ؟!!!
المراجع : الشيخ : محمد بن عثيمين & الشيخ : بكر أبو زيد.
شريط الفاظ تخالف العقيدة للشيخ مسعد انور
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات--- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم---- وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
هـــذه كلمه خاطئه لاننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد وقـــال صلى الله عليه وسلم (( لا طاعه لمخلوق فى معصيه الخالق ))
(( كتــــر الســـلام يقــــــــل المعــرفه ))
هـــذا قول خاطىء لا يجب ان يتفوه به المسلم ، فالشارع الحكيم حض على افشاء السلام لانه مفتاح الحب والموده فى الله
وقال صلى الله عليه وسلم (( والذى نفسى بيده لا تدخلوا الجنه حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، الا ادلكم على شىء إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم ))
(( إحنــــا بنقراء فى سوره عبـــــس ))
وهى عباره تبين اننا عندما نقراء هذه السوره وامثالها فكأنما نقراء طلاسم لا يفهمها الناس مع انها سوره طيبه واضحه المعانى لكل من سمعها لكل من له قلب او القى السمع وهو شهيد بل القران كله واضح ميسر للذكر
(( كتاب فصلت آياته قرآنا عربيا لقوم يعلمـــــون ))
والعباره المذكوره بها نوع من الاستهزاء واستخفاف بأيات الله وهذا هو فعل المنافقين الذى يسمهم بالكفر
(( قل ابالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون . لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ))
(( أنا اصطبحت بوش مين )) (( وشه يقطع الخميره من البيت ))
هذا تشاؤم والتشاؤم يسمى الطيره وهو شرك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( الطيره شرك )) ثلاثا وقال (( لا عدوى ولا طيره ويعجبنى الفأل الصالح الكلمه الحسنه )) فاترك التشاؤم وتوكل على الله
(( المـــرحوم أو المغفور له فلان ))
قول فيه إدعاء بعلم الغيب وافتئات على الله وكل هذا لا يعلمه الا الله والصـــــــــــواب أن ندعوا بالرحمه والمغفره ولا نجزم لاحد بأنه مرحوم أو مغفور له الا من ورد الشرع بذلك عنهم كأصحاب بدر والعشره المبشرون بالجنه ولا يجب ان نغتر بظاهر عمل انسان ما وانما الواجب ان نرجوا للمحسن ونخشى على المسىء ونعلم ان دخول الجنه امر بيد الله وحده والرحمه بيده وحده .
قال صلى الله عليه وسلم (( لن يدخل احدا عمله الجنه ولا انا الا ان يتغمدنى الله بفضل رحمته فسددوا وقاربوا ))
(( يا ساتر او يارب يا ساتر ))
هذه كلمه خاطئه
لان الساتر لغه هو الحاجز الذى يحجز ما وراءه وليس من اسماء الله الحسنى وانما الله تعالى ستيـــر قال صلى الله عليه وسلم (( إن الله حيى ستير يحب الحياء والستر ))
و من الامور المنكرة ان ترد" السلام" بكلمة:
يا هلا
أهلا هاي
إنشاء الله وهو يقصد بذلك إن شاء الله ولكن
المفهوم من إنشاء الله هو تعبير الله أو أنك أنشئت الله !!!!!!!!!!
ومن الألفاظ المنتشرة بين عامة الناس ما يلي :
اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه
سبب النهي: فيه سوء أدب مع الله تعالى لأن فيه نوعا من التحدي فكأنه يقول 'يا رب افعل ما شئت ولكن ألطف فيه ، وأيضا فيه منافاة للحديث:'لا يرد القضاء إلا الدعاء'.
'الله يكفينا شر هذا الضحك' سبب النهي: لا يجوز لأنه من الطيرة، وتوقع الشيء مكروه سيحدث بعد الضحك.
قول لا حول الله
سبب النهي: هذا من نتائج ثقافة المسلسلات، وهو نفي يقتضي كفر قائله إذا أراد النفي عياذا بالله من ذلك.
قول بعض الناس الدين لب وقشور
سبب النهي: لأن القشور لا فائدة فيها والدين كله خير أصوله وفروعه وواجباته وسننه.
قولهم فلان شكله غلط
سبب النهي: لأن فيه سخرية واعتراضا على خلق الله تعالى.
تسمية بعض الزهور بعباد الشمس
سبب النهي: لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد سوى الله تعالى.
قولهم عن الميت دفن في مثواه الأخير
سبب النهي: لأن هذه الجملة تتضمن إنكار البعث.
قولهم إذا أصاب فلان مصيبة ما يستاهل
سبب النهي: لأن فيه اعتراض على حكم الله واتهاما لله بالظلم – تعالى الله عن ذلك.
قولهم عن الذي مات ربنا افتكره
سبب النهي: لأن فيه نسبة النسيان إلى الله عز وجل، تعالى الله عن ذلك.
قولهم نسيتني يا فلان نسيك الموت
سبب النهي: لأنهم حكموا على ملك الموت بأنه ينسى ويقول الله سبحانه وتعالى في كتابه الحكيم'لكل اجل كتاب'.
قولهم شاءت حكمة الله كذا
سبب النهي: لأن الحكمة أمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى.
قول بعض المرضى لعنة الله على المرض
سبب النهي: لأن الله تعالى هو الذي قدر المرض ومن سبه فقد سب الله.
قولهم من علمني حرفا صرت له عبدا
سبب النهي: لأنه مبني على حديث موضوع. راجع فتاوى ابن تيمة ج18 ص345
قولهم اليوبيل الفضي أو الذهبي
سبب النهي: لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص والتحرير، والاحتفال به محرم.
تسمية الأحكام الشرعية عادات وتقاليد
سبب النهي: لأنها توهم بان الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير أو التبديل.
قولهم مات فلان شهيدا
سبب النهي: لأن الشهادة لشخص معين لا تجوز إلا بنص شرعي أو اتفاق عليه.
قولهم للمتزوج بالرفاء والبنين
سبب النهي: لأن هذه التهنئة تهنئة أهل الجاهلية. و الصح بارك الله لكما و بارك عليكما
قول بعضهم الله يظلمك كما ظلمتنني
سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك.
قول الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
سبب النهي: سوء أدب مع الله يتضمن إعلانا تاما أنك تكره ما قضى الله، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم إذا أصابه مكروه يقول : (( الحمد لله رب العالمين على كل حال ))
وأيضاً من العبارات المحظورة شرعاً ما سأورده الآن :
قولهم : أدام الله أيامك .
سبب النهي : لأنه من الأعتداء في الدعاء ؛ لأن دوام الأيام محال ومناف
لقوله تعالى : {{ كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام }}
وأيضاً قولهم : بذلت قصارى جهدي والباقي على الله .سبب النهي : هذا القول لا يصح ؛ لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسه أولاً .
والمفروض يقول : بذلت جهدي وأسأل الله المعونة .
وأيضاً قولهم : الله ورسوله أعلم .
سبب النهي : لا يجوز إطلاقها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من الأحكام
الشرعية .
وأيضاً قولهم : (( بذمتي - بشرفي )) .
سبب النهي : لا يجوز ؛ لأنه قسم بغير الله وهذا شرك أصغر .
وأيضاً قولهم : الفاتحة على روح فلان .
سبب النهي : لا يجوز ؛ لأنه من البدع المحدثة ويقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .
عندما يكون عند أحدهم ضيفاً فإنه يقول له : وجه الله إلا أن تأكل .
سبب النهي : لا يجوز لأحد أن يستشفع بالله عز وجل إلى أحد من الخلق ، فإن الله أعظم
وأجل من أن يستشفع إلى خلقه ؛ وذلك لأن مرتبة المشفوع إليه أعلى من مرتبة الشافع
والمشفوع له ، فكيف يصح أن يُجعل الله تعالى شافعاً عند أحد ؟!!!
المراجع : الشيخ : محمد بن عثيمين & الشيخ : بكر أبو زيد.
شريط الفاظ تخالف العقيدة للشيخ مسعد انور
اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات--- سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم---- وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الأحد نوفمبر 08, 2015 9:16 pm من طرف عيسى ازهرى
» الان CD عملي مادة العقاقير للفرقة الثانية كلية الصيدلة جامعة الزقازيق
الخميس أكتوبر 08, 2015 2:16 pm من طرف محمد2016
» نتائج كليات جامعة كفر الشيخ
الخميس يونيو 25, 2015 11:50 pm من طرف misterattia
» ايهما اقوى ألمــا لحظة الفراق ام لحظة الحنين بعد الفراق ؟؟؟
الخميس فبراير 19, 2015 8:30 pm من طرف mohanad_scotch
» تعلم كيف تجعل من تصفحك للانترنيت يكسبك اموال حقيقية الشرح و الاثبات فيديو
الخميس فبراير 19, 2015 8:30 pm من طرف mohanad_scotch
» عايز تعرف مين مثلك الاعلي ادخل ومش هاتندم .............................؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الخميس فبراير 19, 2015 8:23 pm من طرف mohanad_scotch
» كلمات تقرأ بالقلب لا بالعين ****
الخميس فبراير 19, 2015 8:17 pm من طرف mohanad_scotch
» أول صورة لفيروس أنفلونزا الخنازير ...!!
الخميس فبراير 19, 2015 8:15 pm من طرف mohanad_scotch
» سجل إسمك في شجرة عائلة منتدى الشرق **
الخميس فبراير 19, 2015 8:14 pm من طرف mohanad_scotch