منتدى الشرق يرحب بكم

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى الشرق يرحب بكم

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

منتدى الشرق يرحب بكم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى الشرق يرحب بكم
السلام عليكم: ادارة منتديات الشرق ترحب بجميع الاعضاء وتتمنى لهم قضاء اسعد الاوقات
اذا كنت حابب تدردش وتتعرف بناس محترمين ادخل الدردشة الكتابيةاضغط على كلمة المنتدى وادخل

المواضيع الأخيرة

» جامعة الزقازيق - كلية الصيدلة - الفرقة الاولى - شرح منهج الكيمياء التحليلية الترم الاول كامل - الدكتور عبدالله شلبي
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالأحد نوفمبر 08, 2015 9:16 pm من طرف عيسى ازهرى

» الان CD عملي مادة العقاقير للفرقة الثانية كلية الصيدلة جامعة الزقازيق
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 08, 2015 2:16 pm من طرف محمد2016

» نتائج كليات جامعة كفر الشيخ
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالخميس يونيو 25, 2015 11:50 pm من طرف misterattia

» ايهما اقوى ألمــا لحظة الفراق ام لحظة الحنين بعد الفراق ؟؟؟
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 19, 2015 8:30 pm من طرف mohanad_scotch

» تعلم كيف تجعل من تصفحك للانترنيت يكسبك اموال حقيقية الشرح و الاثبات فيديو
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 19, 2015 8:30 pm من طرف mohanad_scotch

» عايز تعرف مين مثلك الاعلي ادخل ومش هاتندم .............................؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 19, 2015 8:23 pm من طرف mohanad_scotch

» كلمات تقرأ بالقلب لا بالعين ****
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 19, 2015 8:17 pm من طرف mohanad_scotch

» أول صورة لفيروس أنفلونزا الخنازير ...!!
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 19, 2015 8:15 pm من طرف mohanad_scotch

» سجل إسمك في شجرة عائلة منتدى الشرق **
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_icon_minitimeالخميس فبراير 19, 2015 8:14 pm من طرف mohanad_scotch

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

yasmeen - 1073
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_rcapأنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_voting_barأنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_lcap 
sindbad - 1011
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_rcapأنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_voting_barأنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_lcap 
crazy dreams - 545
نادين - 522
Spider - 420
وداعا للأبد - 333
سلمي - 324
شمس - 320
عمرو<.....amr - 258
gehad1000 - 236

تصويت

ما رأيك في استايل المنتدى
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_rcap65%أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_lcap 65% [ 42 ]
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_rcap23%أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_lcap 23% [ 15 ]
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_rcap2%أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_lcap 2% [ 1 ]
أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_rcap11%أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ I_vote_lcap 11% [ 7 ]

مجموع عدد الأصوات : 65

3 مشترك

أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟

the_polaris
    the_polaris
    عضو منتظم

المزاج : Some memories are better than anything ever happen to one again

أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ Empty أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟

مُساهمة من طرف the_polaris الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 8:11 am

إن أصعب شيء على نفوس الناس أن يتوقعوا الخير أو يرجوه من إنسان ثم يفاجئهم بخلاف ذلك، فتنكسر قلوبهم، وتسود الدنيا أمامهم. ولقد اعتاد الناس أن يصفوا من يرد اعتذار المعتذر بالنذالة والخسة واللؤم وسوء الخلق، وغالباً ما يحجمون عن التعامل معه، و يصرمون علاقتهم به.

الاعتذار يعبر عن قوة شخصيتك

هذه الحياة .. نعيشها .. تغدق علينا بأيام سعيدة كما تمطرنا بأيام حزينة..
    نتعامل معها من خلال مشاعرنا... ودائما تتأرجح ما بين المشاعر التالية :
    فرح , ضيق , حزن , محبة , كره , رضى , غضب ...

جميل أن نبقى على إتصال بما يجري داخلنا ... لكن هل هذا يعطينا العذر أن نتجاهل مشاعر الغير ..
    أو أن نجرح مشاعرهم .. واحيانا نتعدى على حقوقهم .. أو أن ندوس على كرامتهم ..؟

للأسف .. هذا مايقوم به الكثير منا ,,
    معتقدين بأننا مركز الحياة وعلى الآخرين أن يتحملوا ما يصدر عنا ...

قد نخطأ ,, ولكن دائما لدينا الأسباب التي دفعتنا الى ذلك.. فتجدنا أبرع من يقدم الأعذار وليس الإعتذار ...
    فبعضنا لا يعاني فقط من الجهل بأساليب الإعتذار ,, ولكنه يكابر ويتعالى ويعتبر الإعتذار هزيمه أو ضعف ,, إنقاص للشخصية والمقام .. وكأنه يعيش في حرب دائمة مع الغير ..فتجد أن :

الأم تنصح إبنتها بعدم الإعتذار لزوجها كي لا ( يكبر راسه) ...
    والأب ينصح الإبن بعدم الإعتذار ,, لأن رجل البيت لا يعتذر ...
    والمدير لايعتذر للموظف لان مركزه لايسمح له بذلك ...
    والمعلمة لا تعتذر للطالبة لأن ذلك سوف ينقص من إحترام الطالبات لها ...
    والطالب يراوغ ويراوغ حتى لايصل الى شيء اسمه اعتذار من مدرسه ..
    سيدة المنزل لا تعتذر للخادمة ...
    وقس على ذلك الكثير ...

sorry_Pardon اليوم نجد بينا من يدّعي التمدن والحضارة بإستخدام الكلمات الاجنبية
    في مواقف عابرة مثل الإصطدام الخفيف خلال المشي ...
    ولكن عندما يظهر الموقف الذي يحتاج الى إعتذار حقيقي نرى تجاهلا ...

أنــــا آســـف ...
    كلمتان لماذا نستصعب النطق بهما ؟؟

كلمتان لو ننطقها بصدق لذاب الغضب ولداوينا قلباً مجروحا أو كرامةً مجروحة ...
    ولعادت المياه الي مجاريها في كثير من العلاقات المتصدعة ...
    كم يمر علينا من الإشكاليات التي تحل لو قدم إعتذار بسيط ,, بدل من تقديم الأعذار التي لا تراعي شعور الغير ,,
    أو إطلاق الإتهامات للهروب من الموقف ,, لماذا كل ذلك ؟؟

ببساطة لأنه من الصعب علينا الإعتراف بالمسؤلية تجاه تصرفاتنا ...
    لأن الغير هو من يخطئ وليس نحن ... بل في كثير من الأحيان نرمي اللوم على الظروف أو على أي شماعة أخرى بشرط أن لاتكون شماعتنا ...
    فالإعتذار مهارة من مهارات الإتصال الإجتماعية ,, مكون من ثلاث نقاط أساسية ..

أولاً : أن تشعر بالندم عما صدر منك ...
    ثانياً : أن تتحمل المسؤولية ...
    ثالثاً : أن تكون لديك الرغبة في إصلاح الوضع ...

لا تنس أن تبتعد عن تقديم الإعتذار المزيف مثل ,, أنا آسف ولكن.................؟؟!!
    وتبدأ بسرد الظروف التي جعلتك تقوم بالتصرف الذي تعرف تماماً أنه خاطىء ...
    أو تقول أنا آسف لأنك لم تسمعني جيداً ,, هنا ترد الخطأ على المتلقي وتشككه بسمعه ...

مايجب أن تفعله هو أن تقدم الإعتذار بنية صادقة معترفاً بالأذى الذي وقع على الآخر ...
    وياحبذا لو قدمت نوعا من الترضية ,, ويجب أن يكون الصوت معبراً وكذلك تعبير الوجه ...
    هناك نقطه مهمة يجب الإنبهاه لها .. ألا وهي أنك بتقديم الإعتذار لا يعني بالضرورة أن يتقبله الآخر ...
    أنت قمت بذلك لأنك قررت تحمل مسؤولية تصرفك ...
    المهم عليك أن تتوقع عند تقديم الإعتذار أن المتلقي قد يحتاج إلى وقت لتقبل أعذارك وأحياناً أخرى قد يرفض إعتذارك
    وهذا لايخلي مسؤوليتك تجاه القيام بالتصرف السليم نحو الاخر ...

أخيراً ...

من يريد أن يصبح وحيداً فليتكبر وليتجبر وليعش في مركز الحياة الذي لا يراه سواه ...
    ومن يريد العيش مع الناس يرتقي بهم .. لا عليهم .. فليتعلم فن الإعتذار
    ...
    منقول
    حنان المدينه
    حنان المدينه
    عضو منتظم

أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ Empty رد: أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟

مُساهمة من طرف حنان المدينه الأربعاء ديسمبر 10, 2008 10:42 pm

موضوع اكثر من رائع..
    بصراحه انا كنت اجد صعوبه في الاعتذار من اي شخص... بحس انو بيقلل من كرامتي لاكن الحمدالله استطعت اني اتغلب ع دا الشي
    لانو كنت بتعب نفسيا..اوووووووي بحس بندم بس مقدرش اعتذر.ودا اكبر غلط
    بس الحمدالله اتعديت المرحله دي.. لان في ناس نحتاج اننا نعتذر منهم ..لاننا لو فقدناهم يمكن مش حنلاقهم مره تانيه

موضوع قيم تشكر عليه
    yasmeen
    yasmeen
    عضو نشيط

اعلام الدول : أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ 3dflag13

أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟ Empty رد: أنا آسف.... لمذ نستصعب النطق بهما؟؟

مُساهمة من طرف yasmeen الأربعاء ديسمبر 10, 2008 11:24 pm

موضوع راااااااااائع يا اوراق الخريف
    وانو لازم الانسان يعتزر لما يكون غلطان وما فيها شي يمس كرامة الانسان بالعكس بيكبر بنظروه للي بيقدر هالشي
    تقبلي مروري ,,,
    the_polaris
    the_polaris
    عضو منتظم

المزاج : Some memories are better than anything ever happen to one again

مُساهمة من طرف the_polaris الخميس ديسمبر 11, 2008 8:08 am

شكرا علي ردودكم الرائعه

الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مايو 07, 2024 4:50 am